طرق الابتعاد عن المواقع الاباحيه

كيف تقوى ثقتك بنفسك

7:01 ص مرسلة بواسطة ahmedouka 0 التعليقات
اولا تعريف الثقةبالنفس

الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حولهفتترجم هذه الثقة كل حركة من حركاته وسكناته ويتصرف الإنسان بشكل طبيعي دون قلق أورهبة فتصرفاته هو من يحكمها وليس غيره .... هي نابعة من ذاته لا شأن لها بالأشخاصالمحيطين به وبعكس ذلك هي انعدام الثقة التي تجعل الشخص يتصرف وكأنه مراقب ممن حولهفتصبح تحركاته وتصرفاته بل وآراءه في بعض الأحياء مخالفة لطبيعته ويصبح القلق حليفهالأول في كل اجتماع أو اتخاذ قرار .


والثقة بالنفس هي بالطبع شيء مكتسبمن البيئة التي تحيط بنا والتي نشأنا بها ولا يمكن أن تولد مع أي شخص كان .

ولا يخفى عليكم أننا نسمع من أناس كثيرون شكاوى من انعدام الثقة بالنفسويرددون هذه العبارة حتى أخذت نصيبها منهم !

النقطة الأولى والتي يجب أننتعرف عليها هي أسباب انعدام الثقة بالنفس .... فعلينا قبل كل علاج أن نضع أيديناعلى موضع الداء .... ثم نشرع بالعلاج المناسب له .

هناك اسباب كثيرة منها
1-
تهويل الأموروالمواقف بحيث تشعر بأن من حولك يركزون على ضعفك ويرقبون كل حركة غير طبيعية تقومبها .

2-
الخوف والقلق من أن يصدر منك تصرف مخالف للعادة حتى لا يواجهكالآخرون باللوم أو الإحتقار .

3-
إحساسك بأنك إنسان ضعيف ولا يمكن أن تقدمشيء أمام الآخرين بل تشعر بأن ذاتك لا شيء يميزها وغالياً من يعاني من هذا التفكيرالهدّام يرى نفسه إنسان حقير ويسرف في هذا التفكير حتى تستحكم هذه الفكرة في مخيلتهوتصبح حقيقة للأسف .


والنقطة الثالثة والأخيرة هي أخطر مشكلة لأنهاتدمرك وتدمر كل طاقة ابداع لديك فعليك أولاً أن تتوقف عن احتقار نفسك والتكريرعليها ببعض الألفاظ التي تدمر شخصيتك مثل " أنا غبي " أو " أنا فاشل " أو " أناضعيف " فهذه العبارات تشكل خطراً جسيماً على النفس وتحطمها من حيث لا يشعر الشخصبها .. فعليك أن تعلم أخي / أختي بأن هذه العبارات ما هي إلا معاول هدم وعليك منهذه اللحظة التوقف عن استخدامها لأنها تهدم نفسيتك وتحطمها من الداخل وتشل قدراتهاإن استحكمت على تفكيرك.

تحديد مصدر المشكله للقضاءعليها
1-
قد يكون هذا الإحساس هو بسبب فشل في الدراسة أو العمل وتلقي بعضالإنتقادات الحادة من الوالدين أو المدير بشكل مؤذي أوجارح.
2-
التعرض لحادثقديم كالإحراج أو التوبيخ الحاد أمام الآخرين أو المقارنة بينك وبين أقرانكوالتهوين من قدراتك ومواهبك.
3-
نظرة الأصدقاء أو الأهل السلبية لذاتك وعدمالإعتماد عليك في الأمور الهامة ... أو عدم اعطائك الفرصة لإثبات ذاتك .

هذهباختصار هي بعض أسباب عدم الثقة بالنفس ولابد أخي بعد مراجعتها وتحديد ما يخصكبينها .... عليك بعدها مصارحة نفسك فليس كالصراحة مع النفس وعدم إغضاء الطرف أوتجاهل المشكلة بإيهام النفس أنها لا تعاني من مشكلة ... فالتهرب لا يحل المشاكل بليزيد النار اشتعالاً .... ونفسك هي ذاتك .... وانت محاسب عليها أمام الله فلاتهملها يا أخي المسلم ...

الخطوة القادمة بعد تحديد مصدر المشكلة ابدأ أخيبالبحث عن حل وحاول أن تجده فلكل داء دواء ...

اجلس مع نفسك وصارحها وثقبأنك قادر على التحسن يوماً بعد يوم .... عليك أن توقف كل تفكير يقلل من شأنك ... ويجب عليك أن تعلم بأنك إنسان منتج لم تخلق عبثاً .... فالله عندما خلقنا لم يخلقناعبثاً .... انت لك هدف وغاية يجب أن تؤديها في هذه الحياه ما دمت حياً على وجهالأرض .... الله سبحانه وتعالى عندما خاطب المؤمنين في القرآن الكريم لم يخص مؤمندون الآخر ولم يخص مسلم دون الآخر ذلك لأن كل البشر سواسية أخي الكريم ولا فضل لأحدعلى أحد إلا بالتقوى ... ويكفي أن تعلم بأنك مسلم فهذا أكبر ما يميزك عن ملايينالبشر الغارقين في ضلالاتهم وأهوائهم .



النقطةالاولى
والتي يجب أن تفخر بها هي كونك انسان ملتزم خالفت مناتبع الشيطان وخالفت كل إمعة خلف أعداء الإسلام يجري تاركاً عقله وراءظهره.

الثانية
والتي يجب أن تكونسبباً في تعزيز ثقتك بنفسك هو أن احساسك بالظلم والإحتقار من قِبل الآخرين سواءأهلك أو اقاربك أو زملائك لن يغير في الوضع شيئاً بل قد يزيد في هدم ثقتك بنفسكفعليك الخلاص من هذا التفكير الساذج واستبداله بخير منه، فحاول استبدال الكلماتالسيئة التي اعتدت اطلاقها على نفسك بكلمات تشجيعية تزيد من قوتك وتحسن من نفسيتكوتزيد من راحتها
الثالثة
هو اقتناعك واعتقادكالكامل أنك حقاً إنسان ذا ثقة عالية لأنها عندما تترسخ في عقلك فإنها تتولد وتتجاوبمع أفعالك ... فإن ربيت أفكار سلبية في عقلك أصبحت انسان سلبي .... وإن ربيت أفكارايجابية فستصبح حتماً انسان ايجابي له كيانه المستقل القادر على تكوين شخصية مميزةيفتخر بها بين الآخرين.
ويجب عليك أن تتسامح مع من أخطأ في حقك أو انتقدك حديثاًأو قديماً ولا تكن مرهف الحس إلى درجةالحقد أو تهويل الأمور تأقلم مع من ينتقدكوقل رحم الله امرءً أهدى إلي عيوبي .... ليس كل من انتقدك هو بالطبيعة يكرهك هذهمغالطة احذر منها أخي كل الحذر لأن التفكير بهذه الطريقة يقود للشعور بالنقص وأن كلمن يوجه لي انتقاد هو عدوٌ لي ... لا .... لا تشعر نفسك بأن كل ما يقوله الأخرون هوبالضرورة حق .... لا .... عليك أولاً أن لا تجعل هذا الشيء يأثر عليك بل تقبلهواشكر الطرف الآخر عليه واثبت له بأنه مخطئ إن كان مخطئ .... ولا تجعل كلام الآخرينيؤثر سلباً على نفسيتك لأنك تعلم بأن الآراء والأحكام تختلف من شخص لآخر فمن لميعجبه تصرفي هذا لابد وأن أجد شخص يوافقني عليه .... وإن فشلت في هذا العمل فلنأفشل في غيره .... وكلام البشر ليس منزلاً كي أؤمن به وأصدقه وأجعلهالفاصل.

نقطة مهمة ألا وهي التركيز على قدراتك ومهاراتك الذاتية وهواياتكوإبرازها أمام الآخرين والإفتخار بذاتك ( والإفتخار أخي لا يعني الغرور ) فهناك فرقبينهما .... فكر بعمل كل ما يعجبك ويستهويك ولا تسرف في التفكير بالآخرينوانتقاداتهم ... لا تهتم ولا تعطي الآخرين أكبر من أحجامهم ... عليك أن ترضي نفسكبعد رضى الله ... وما دمت أخي تعمل ما لم يحرمه الله فثق بأنك تسير في الطريقالمستقيم ولا تلتفت للآخرين.
وعليك من اللحظة أن تتذكر جميع حسناتك وترمي بجميعمساوئك البحر وحاول أن لا تعرف لها طريقاً ..... تذكر نجاحاتك وإبداعاتك ..... وتجنب تذكر كل ما من شأنه أن يحطمك ويحطم ثقتك بذاتك كالفشل أو الضعف
اعطي نفسكأخي فرصة أخرى للحياه بشكل أفضل .... اقبل بالتحدي .... وقلها صريحة لزميلك ... أوصديقك .... " سأنافسك وأتفوق عليك بإذن الله تعالى " ولا تعتذر أبداً عن المنافسةمهما كانت ومهما مررت بفشل سابق بها .... تجنب قول أنا لست كفءً لهذه المنافسة أوأني لست بارعاً في هذه الصنعة ... بل توكل على الله عز وجل واقتحم وحاول بكل ثقة .... حينها أضمن لك بأنك ستنجح بالتأكيد.افعل ما تراه صعباً لك تجد كل الدروب فتحتلك .... فتش عن كل ما يخيفك واقتحمه ستجد بأن الخوف قد تلاشى ولا وجود له .....

حاول أن تكون إنسان فاعل ولك أعمال مختلفة ونشاطات واضحة أبرز ابداعاتك ولاتخفيها أبداً حتى لو واجهت انقاداً من أحد فحتماً ستجد من يشجعك وتعجبه أعمالك .... هذه قاعدة يجب أن تتخذها " لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع " فلا تظلم نفسكبالإستماع لما يحطمك ويحطم كل ابداع تحمله .

ابدأ يومك بقراءة الأذكاروالقرآن الكريم وإن استطعت كل صباح بعد صلاة الفجر قراءة سورة ياسين فافعل فلهاتأثير عظيم على النفس وتبعث الهدوء والطمأنينة كما هو الحال في باقي الآياتالكريمة.

فكر بجدولك لهذا اليوم ..... وماذا ستخرج منه لما يعود على ذاتكبالنفع والحيوية.

مساعدتك للأخرين تعزز ثقتك بنفسك ..... الظهور بمظهر حسنلائق يعزز من ثقتك بنفسك ..... فلا تهمل ذاتك فتهملك .

ولا تنسى أخي أنالقرآن فيه شفاء فالزمه ولا تحيد عنه واتبعه وتوكل على الله في كل أمر واعلم بأنالله بيده كل شيء فلا داعي للقلق من المستقبل أو الهلع من الحاضر فكل هذا لو اجتمععلى قلب مؤمن ما هز في جسده شعرة وهذا دأب المؤمن وحاله في كل زمان ومكان .... هادئالبال .... مطمئاً لجنب الله، متوكل على الحي الذي لا يموت ... مرطباً لسانه بذكرالله ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب
) .



مما رااق لي
..

التدخين

6:51 ص مرسلة بواسطة ahmedouka 0 التعليقات
مكونات السيجارة



تتكون السيجارة من عدة مركبات كيميائية يصل عددها إلى أكثر من 4000 مركب كيميائي، وأكثر من 40 مركب منها تعتبر من مسببات السرطان بعض الخبراء قالوا أنه ليس فقط النيكوتين المسبب الرئيسي للوفاة ولكنها هي المركبات الكيميائية ال 40 الأخرى ..




** الجدول التالي يوضح أهم المركبات الكيميائية الموجودة في السجائر إضافة إلى مادة النيكوتين حيث يوجد منه من 0.1 : 2 مليجرام في كل سيجارة


* الزرنيخ وهو المستخدم في سم الفئران Arsenic


* حامض الاستيك المستخدم في صبغة الشعر Acetic Acid


* استون(خلون)وهو عنصر رئيسي الدهان(البوية) ومزيل المناكير Acetone


* امونيا ويدخل في تكوين المنظفات ومواد تنظيف المجاري Ammonia


* بنزين وهو لصاق مطاطي Benzene


* بوتان وهو نوع من انواع الوقود الخفيف ويستخدم في الولاعات Butane


* كاديميوم ويعتبر من الفلزات الثقيلة خطيرة السمية التي لها تأثيراتها على الصحة العامة وتستخدم في صناعة البطاريات Cadminum


* اول اكسيد الكربون ويعتبر مسبب رئيسي في ارتفاع معدل دقات القلب وضيق التنفسوهو الخارج من عوادم السيارات
Carbon Monoxide


* رابع اكسيد الكربون ويستخدم كسائل للتنظيف الجاف Carbon Tetrachloride


* ايثانول وهو نوع من انواع الكحول Ethanol


* فورملديهيد ويستخدم في تحنيط الاجسام الميتة Aldeyhde


* هيدرازين المستخدم كوقود للطائرت النفاثة والصواريخ Hydrazine


* هيكسامين ويستخدم كمشعل للفحم Hexamine


* سيانيد الهيدروجين وهو السم المستخدم في غرف حرق الغاز Hydrogen Cyanide


* الرصاص وهو عنصر فلزي ثقيل حطير السمية ويستخدم في البطاريات Lead


* ميثان وهو غاز المستنقعات Methane


* ميثانول ويدخل في صناعة وقود الصواريخ Methanol


* نفثالين ويستخدم في المواد المتفجرة Napthalenes


* نيكل وهو عنصر فلزي يستخدم في خطوات الطلاء بالكهرباء Nickles


* فينول وهو مطهر ومبيد للجراثيم Phenol


* بولونيم وهو عنصر فلزي اشعاعي Polonium


* حمض الاستيرك وهي مادة الشمع Stearic Acid


* ستايرين وهو هيدروكربون سائل تستعمل بوليمراته في صنع المطاط Styrene* وهو القطران او القار او الزفت المستخدم في الطرق الاسفلتية


*توليون وهو غراء التحنيط Tuluene



قال تعالى : (( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ))